تصفيف الشعر ، طريقة جديدة لتجميد الأضرار الناجمة عن شعرك

مشروع اليتيمة نياكا الإيدز

الرسالة

يقوم مشروع Nyaka Aids Orphans بتثقيف وتمكين وتحويل المجتمعات المستضعفة والفقيرة في أوغندا ، بما يضمن حصول الجميع على فرصة للتعلم والنمو والازدهار. نحن نتصور عالما تتمتع فيه جميع المجتمعات الضعيفة والمحرومة بالمعلومات والموارد والفرص التي تحتاجها للنمو والازدهار. في مشروع أيتام نياكا للإيدز ، نعتقد أننا جميعًا عائلة واحدة خلقها الله ، المولود على قدم المساواة ، مع واجب مساعدة بعضنا البعض. نعتقد أن جميع البشر لديهم الحق في التعليم والغذاء والمأوى والرعاية الصحية الأساسية والاحترام والمحبة.

في عام 1996 ، أخذت حياة Twesigye "Jackson" Kaguri منعطفًا غير متوقع. كان يعيش الحلم الأمريكي. حصل على تعليم ممتاز وكان مستعدًا لاستكشاف الفرص والسفر والمتعة. ثم جاء جاكسون وجها لوجه مع وباء فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز في أوغندا. توفي أخوه بسبب فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز ، وتركه لرعاية أطفاله الثلاثة. بعد عام واحد ، توفيت شقيقته بسبب فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز ، تاركين وراءهما أيضًا ابنًا. من خلال تجربته الشخصية الخاصة ، رأى هذا المواطن الأوغندي الأصلي محنة الأيتام في قريته نياكاجيزي. كان يعلم أن عليه أن يتصرف. حصل على مبلغ 5,000 دولار كان قد ادخرها كدفعة مقدمة في منزله وبنى أول مدرسة نياكا. يمكنك قراءة المزيد عن رحلة جاكسون في كتابه "مدرسة لقريتي".

وباء فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز في أوغندا

فقد أكثر من 1.1 مليون طفل في أوغندا أحد الوالدين أو كليهما بسبب فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. يواجه كل من أفراد الأسرة ودور الأيتام عقبات هائلة في محاولة رعاية هؤلاء الأطفال. هؤلاء الأيتام وغيرهم من الأطفال الضعفاء لا يحتاجون إلى احتياجات إنسانية أساسية يعتبرها الكثيرون منا أمرا مفروغا منه ، بما في ذلك: الغذاء والمأوى والملبس والرعاية الصحية والتعليم.

غالباً ما يُجبر الأيتام في أوغندا على الدفاع عن أنفسهم ، مما يجعلهم مسؤولين عن توليد الدخل ، وإنتاج الغذاء ، ورعاية الوالدين والأشقاء المرضى. قد يكون هؤلاء الأيتام أيضًا أول من يتم حرمانه من التعليم عندما لا تستطيع أسرهم تحمل نفقات تعليم جميع الأطفال في أسرهم

توفير المياه النظيفة

في السنوات الأخيرة ، أنفقت الحكومة الأوغندية ملايين الدولارات للقيام بحملات موجهة نحو توفير المياه النظيفة كوسيلة للوقاية من الكوليرا ، والبلهارسيا ، وغيرها من الأمراض التي تنقلها المياه. ومع ذلك ، 40 ٪ -60 ٪ من الأوغنديين لا يزالون يفتقرون إلى المياه الصالحة للشرب.

بفضل نظام Clean Gravity-Fed Water ، الذي تم إنشاؤه عام 2005 في مدرسة Nyaka الابتدائية ، يحصل الطلاب على مياه الشرب العذبة. بالإضافة إلى توفير المياه النظيفة لنياكا ، فإنه يخدم 17,500 شخص في ثلاث مدارس عامة ومدرستين خاصتين وثلاث كنائس وأكثر من 120 أسرة في المجتمع. في عام 2012 ، قامت تبرعاتك ببناء نظام مائي نظيف للجاذبية الفيدرالية في مدرسة كوتامبا الابتدائية ، والذي يستفيد منه أكثر من 5,000 من أفراد المجتمع.

شبكات المياه النظيفة لا تقدر بثمن لهذه المنطقة الريفية. أنها توفر المياه النظيفة من خلال أنظمة الصنبور وضعت في جميع أنحاء المجتمع. لم تعد النساء والفتيات يضطرن إلى المشي لأميال لتجميع الماء ، أو فقد المدرسة أو المخاطرة بالاعتداء ، وهو أمر شائع سابقًا.

الطلاب والجدات

عندما كانت مدرسة Nyaka الابتدائية لا تزال مدرسة صغيرة مكونة من فصلين ، لاحظ مدرسونا أن طلابهم لم يتمكنوا من البقاء مستيقظين أثناء الفصل. لقد رأوا أن العديد من الأطفال يعانون من النمو المتوقف وأنهم يعانون من بطون منتفخ من سوء التغذية. عندما زار موظفو Nyaka منازل طلابهم ، أدركوا أن جداتهم لا يستطيعون تحمل ما يكفي من الطعام الجيد لإبقائهم على الطعام. لقد أدركنا أنه إذا كنا سنرى طلابنا ينجحون غدًا ، فعلينا أن نتأكد من إطعامهم اليوم.

يوفر Nyaka برنامج وجبة مدرسية مكّن الطلاب من الاستمتاع بالمدرسة والأداء الجيد. تشجع الوجبات المجانية الأوصياء على إرسال أطفالهم إلى المدرسة. بالنسبة لبعض الطلاب الذين يعيشون في فقر مدقع ، هذه هي الوجبات الوحيدة التي يحصلون عليها في يوم واحد. عانى الكثير من الطلاب من سوء التغذية المزمن قبل تلقي وجبات الطعام في نياكا وكوتامبا. يتم مراقبة وزن الطلاب وطولهم بانتظام لضمان حصولهم على العدد المناسب من السعرات الحرارية لتغذية أجسامهم النامية.

يعمل الطلاب مع أولياء أمورهم في Desire Farm ويمكنهم أخذ المنتجات إلى المنزل. يشمل هذا البرنامج أيضًا التوزيع المجاني لبذور الخضروات التي توفرها شركة Seed and Light Inc.

تم تصميم برنامج الجدة في Nyaka لتمكين هؤلاء الجدات من توفير منازل آمنة ومستقرة لأحفادهن. يتألف البرنامج من 98 مجموعة من مجموعات Granny ذاتية الخدمة تخدم 7,301 من الجدات في المناطق الريفية الجنوبية الغربية من Kanungu و Rukungiri. أي جدة تربي يتيما بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز مرحب بها للانضمام إلى مجموعة. وقد انتخبت المجموعات القيادة التي يتم اختيارها من بين مجموعة Granny Group الفردية. هناك أيضًا قادة إقليميون منتخبون يقدمون الدعم والتدريب للعديد من مجموعات الجدة. يتم منح المجموعات دعمًا وتوجيهًا إضافيًا من قِبل موظفي Nyaka ، ولكن مع التركيز على الجدات بوصفهن صناع القرار. ويحددون من بينهم من يتلقى الأشياء المتبرع بها ويحضر التدريب وصناديق التمويل الأصغر والمنازل والمراحيض والمطابخ التي لا تدخن. تم تصميم هذا النموذج الفريد لتمكين الجدات من مشاركة مهاراتهن وتقديم الدعم العاطفي والهروب من الفقر.

تأسست مؤسسة EDJA في عام 2015 من قبل تابيثا مباميرا - كاجوري لمكافحة الاعتداء على الأطفال والاعتداء الجنسي والعنف المنزلي في المناطق الريفية في أوغندا. بدأت EJDA بعد اغتصاب طالب في التاسعة من عمره على يد رجل يبلغ من العمر 35 عامًا. على الرغم من أن البالغين من حولها علموا بالاغتصاب ، إلا أنهم لم يعرفوا كيف يساعدونها.

منذ ذلك الحين ، نمت EDJA لدعم 50 فتاة وامرأة من سن 4 إلى 38 سنة تعرضن للاعتداء الجنسي. يوفر البرنامج خدمات الاستشارة والدفاع القانوني والخدمات الطبية في منطقتين في جنوب غرب أوغندا ، روكونجيري وكانونجو. تجمع EDJA الجهود مع Nyaka ، التي استخدمت نهجًا كليًا قائمًا على حقوق الإنسان لمدة 16 عامًا لخدمة نفس المجتمعات. تتمثل مهمة نياكا في إنهاء حلقة الفقر للأطفال الأيتام بسبب فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز وجداتهم في المناطق الريفية بأوغندا. تقوم المنظمتان بتبادل الموارد وتخدم الكثير من الأطفال. في عام 2018 ، قررت EDJA Foundation و Nyaka أن أفضل طريقة للتصدي للاعتداء الجنسي في أوغندا هي دمج المنظمتين. سيتيح لهم ذلك الجمع بين مواردهم بشكل كامل وتوسيع البرنامج لدعم المزيد من المجتمعات.

تدير EDJA مركز الأزمات في المستشفى المحلي الموجود في كامبوغا. يوفر هذا المركز التدخل في حالات الأزمات ، بما في ذلك الوصول إلى اختبار الاغتصاب لجمع الأدلة والعلاجات الطبية مثل الوقاية من التعرض لما بعد التعرض (PEP) ، مما يساعد على منع تقلص فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز (تكلف حوالي 5.00 دولارات أمريكية). هذه الخدمات ، التي يتم توفيرها مجانًا من قِبل EDJA ، غالية الثمن بالنسبة لمعظم العائلات. بعد الفحص الأولي ، يتم إعطاء الناجين متابعة العلاج الطبي والمشورة لمساعدتهم على التحرك نحو الشفاء

إذا كنت ترغب في دعم منظمتهم وبذل المزيد من الجهد لهؤلاء الأطفال الجميلين ، من فضلك انقر هنا.

وحي:

"... زيارة دار للأيتام في أوغندا ، كان من الأهمية بمكان بالنسبة لنا أن نساهم ونجعل حياتهم أسهل قليلاً. كان شامبو البودرة للتطهير السريع والممكن هو فكرتنا لإحداث تغيير في حياة هؤلاء الأطفال ".

إغلاق (esc)

قافزة

استخدم هذا الإطار المنبثق لتضمين نموذج الاشتراك في القائمة البريدية. بدلاً من ذلك ، استخدمها كمكالمة بسيطة للعمل مع رابط لمنتج أو صفحة.

تاكيد السن

بالنقر فوق إدخال ، فأنت تتحقق من أنك تبلغ من العمر ما يكفي لاستهلاك الكحول.

البحث

سلة المشتريات

السلة فارغة حالياً
تسوق الآن
x

Free Shipping In Concept Orders over $80 / Buy 2 a.c.e. get 1 free

The Nyaka AIDS Orphan Project

Mission

The Nyaka Aids Orphans Project educates, empowers, and transforms vulnerable and impoverished communities in Uganda, ensuring that everyone has the chance to learn, grow, and thrive. We envision a world where all vulnerable and underserved communities have the knowledge, resources, and opportunities they need to grow and prosper. At the Nyaka AIDS Orphans Project, we believe we are all one family created by God, born equally, with the duty to help one another. We believe all human beings have the right to education, food, shelter, basic health care, respect, and love.

In 1996, Twesigye "Jackson" Kaguri's life took an unexpected turn. He was living the American dream. He had an excellent education and was ready to explore opportunities, travel, and have fun. Then Jackson came face-to-face with Uganda's HIV/AIDS pandemic. His brother died of HIV/AIDS, leaving him to care for his three children. One year later, his sister died of HIV/AIDS, also leaving behind a son. It was through his own personal experience this native Ugandan saw the plight of orphans in his village of Nyakagyezi. He knew he had to act. He took the $5,000 he had saved for a down payment on his own home and built the first Nyaka School. You can read more about Jackson's journey in his book, "A School for My Village".

The HIV/AIDS Pandemic In Uganda

Over 1.1 million children in Uganda have lost one or both parents to HIV/AIDS. Both extended family members and orphanages face enormous obstacles in attempting to care for these children. These orphans and other vulnerable children go without basic human needs that many of us take for granted, including: food, shelter, clothing, health care, and education.

Orphans in Uganda are often forced to fend for themselves, making them responsible for income generation, food production, and care for sick parents and siblings. These orphans may also be the first to be denied education when their families cannot afford to educate all of the children in their household

Providing Clean Water

In recent years, the Ugandan government has spent millions of dollars carrying out campaigns geared toward the provision of clean water as a way of preventing cholera, bilharzia, and other water-borne diseases. However, 40%-60% of Ugandans still lack access to safe drinking water.

Thanks to the Clean Gravity-Fed Water System, which was constructed in 2005 at Nyaka Primary School, students have access to fresh drinking water. In addition to providing clean water to Nyaka, it serves 17,500 people at three public schools, two private schools, three churches, and more than 120 households in the community. In 2012, your donations built a second Clean Gravity-Fed Water System at Kutamba Primary School, which benefits over 5,000 community members.

The clean water systems are invaluable to this rural area. They supply clean water through tap systems placed throughout the community. Women and girls no longer have to walk for miles to gather water, missing school and risking assault, a previously common occurrence.

Students & Grandmothers 

When Nyaka Primary School was still a small, two-classroom school, our teachers noticed that their students were unable to stay awake during class. They saw that many children suffered from stunted growth and had bloated bellies from malnutrition. When Nyaka staff visited their students’ homes, they realized that their grandmothers could not afford enough good food to keep them fed. We realized that, if we were going to see our students succeed tomorrow, we had to make sure they were fed today.

Nyaka provides a school meal program that has enabled the students to enjoy school and perform well. Free meals encourage guardians to send their children to school. For some of the students who live in extreme poverty, these are the only meals they get in a day. Many students suffered from chronic malnourishment prior to receiving meals at Nyaka and Kutamba. The students’ weight and height is regularly monitored to ensure they are receiving the appropriate number of calories to fuel their growing bodies.

Students work with their guardians at Desire Farm and are able to take produce home. This program also includes free distribution of vegetable seeds provided by Seed and Light Inc.

Nyaka’s Grandmother Program was designed to empower these grandmothers to provide safe, stable homes for their grandchildren. The program is made up of 98 self-formed Granny Groups serving a combined 7,301 grandmothers in the rural southwest districts of Kanungu and Rukungiri. Any grandmother raising an HIV/AIDS orphan is welcome to join a group. The groups have elected leadership, which is chosen from within their individual Granny Group. There are also elected regional leaders who give support and training to several Granny Groups. The groups are given additional support and guidance by Nyaka staff, but with an emphasis on the grandmothers as decision makers. They determine who among them receives donated items, attends training, microfinance funds, homes, pit latrines, and smokeless kitchens. This unique model is devised to empower the grandmothers to share their skills, give emotional support, and escape poverty.

EDJA Foundation was founded in 2015 by Tabitha Mpamira-Kaguri to combat child abuse, sexual assault, and domestic violence in rural Uganda. EJDA began after a nine-year-old primary student was raped by a 35-year-old man. Although the adults around her knew about the rape, they did not know how to help her.

Since then, EDJA has grown to support 50 girls and women from ages 4 to 38 who have been sexually assaulted. The program provides counseling, legal advocacy, and medical services in two districts of Southwest Uganda, Rukungiri and Kanungu. EDJA is combining efforts with Nyaka, which has used a human rights-based holistic approach for 16 years to serve the same communities. Nyaka’s mission is to end the cycle of poverty for children orphaned by HIV/AIDS and their grandmothers in rural Uganda. The two organizations have been sharing resources and serving many of the same children. In 2018, EDJA Foundation and Nyaka determined that the best way to address sexual assault in Uganda was to merge the two organizations. This will allow them to fully combine their resources and expand the program to support more communities.

EDJA operates a Crisis Center in the local hospital located in Kambuga. This center provides crisis intervention, including access to a rape exam to collect evidence and medical treatments such as Post-Exposure Prophylaxis (PEP), which helps prevent the contraction of HIV/AIDS (Costs approximately $5.00 USD). These services, which are provided free by EDJA, are typically too expensive for most families. After the initial exam, survivors are given follow up medical treatment and counseling to help them move toward healing

If you’d like to support their organization and do more for these beautiful children, please click here.

 

Inspiration:

“…visiting a orphanage in uganda, it was very crucial for us to contribute and make their life a little easier. a powder shampoo for quick and accessible cleansing was our idea to make a difference in those kids' lives.”

Close (esc)

Popup

Use this popup to embed a mailing list sign up form. Alternatively use it as a simple call to action with a link to a product or a page.

Age verification

By clicking enter you are verifying that you are old enough to consume alcohol.

Search

Shopping Cart

Your cart is currently empty.
Shop now
x